دليل فنادق الأردن
احجز الآن وادفع في الفندق
 
حجوزات مضمونة وسريعة
 

فنادق العقبة الأردن     

English

 
 فنادق خمس نجوم موجودة في العقبة
   
فندق موفنبيك العقبة
شارع الملك حسين
فندق موفنبيك تالا باي العقبة
تالا بي, الشاطئ الجنوبي
 

 

 
فندق انتركونتيننتال العقبة
الواجهة البحرية, شارع الفنادق
فندق راديسون تالا باي العقبة
الواجهة البحرية, شارع الفنادق
 

 

 
فندق دابل تري هيلتون العقبة
شارع الحمامات التونسية
 

 

 
 فنادق أربع نجوم موجودة في العقبة
   
   
فندق مارينا بلازا العقبة الأردن
تالا بي, الشاطئ الجنوبي
 

 

 
فندق ديز إن العقبة الأردن
شارع الصدا، منطقة الفنادق
فندق غولدن توليب العقبة
شارع السعادة، منطقة الفنادق
 

 

 
 فنادق ثلاث نجوم موجودة في العقبة
   
   
فندق كورال باي العقبة الأردن
الشاطئ الجنوبي, بجانب نادي الضباط
 

 

 
فندق كابتن العقبة الأردن
شارع السعادة، منطقة الفنادق
 
 

 

 

أهلاً بك في العقبة 
تحتل العقبة مكانة متميزة على خارطة الأردن السياحية فضلاً عن اهميتها الإقتصادية، كونها المنفذ البحري الوحيد الذي يربط الأردن بالعالم عبر البحر الأحمر، إلى جانب اعتبارها نقطة انطلاق هامة لزوار الأردن القادمين إليه عبر البحر لإستكشاف المعالم التاريخية والآثرية في مناطق الأردن الجنوبية كالبتراء ووادي رم ومحمية ضانا وغيرها من المواقع حيث يتيح قرب المناطق وقصر المسافات بين العقبة وتلك الأماكن للزائر ان يقضي وقتاً اطول ورائع عند زيارته لها. حيث لا تستغرق الرحلة من العقبة إلى البتراء أو وادي رم أكثر من ساعة.

 العقبة الأردن
 


جغرافيا العقبة      
العقبة مدينة أردنية تقع على ساحل البحر الأحمر في أقصى جنوب الأردن، وهي مركز محافظة العقبة. تبعد عن العاصمة عمان حوالي 330 كلم. 
تتميز مدينة العقبة بأنها منطقة استراتيجية والمنفذ البحري الوحيد للأردن، للعقبة حدود مع مدينة حقل في المملكة العربية السعودية عبر مركز حدود الدرة, ومصر، وأيضا مع مدينة ايلات عبر معبر وادي عربة وكلتا المدينتين تقعا على رأس خليج العقبة المتفرع من البحر الأحمر. وتشتهر العقبة كمنظقة للغوص وبشواطئها المطلة على البحر الاحمر.
تضم المدينة العديد من المنشآت الصناعية الهامة، والمناطق التجارية الحرة، ومطار الملك حسين الدولي. وتعتبر مركزا إداريا مهما في منطقة أقصى جنوب الأردن. ومصدر للفوسفات وبعض أنواع الصدف.



فنادق العقبة فنادق العقبة الأردن
تتوفر في العقبة مجموعة من أماكن الإقامة تلائم كل المستويات، فعلى طول الشاطئ الجميل تقوم سلسلة من الفنادق العالمية من فئة الخمس نجوم مجهزة بكل المرافق والخدمات ذات الجودة العالية والمواصفات الدولية ويمكن للمقيم فيها ممارسة أنواع من الأنشطة الترفيهية والرياضات المائية إلى جانب مراكز اللياقة البدنية، والمتاجر ومحال التذكارات، وإلى جانب هذه الفنادق الفخمة يمكن توفر إقامة أقل كلفة داخل المدينة أو في مواقع التخييم على الشاطئ.
 

مطاعم العقبة
كأي مدينة تجاور البحر، تغدو الأطعمة البحرية ووجبة الأسماك أمراً شائعاً، حيث تمتاز العقبة بأسماكها الطازجة اللذيدة، ومطاعمها المتنوعة التي تقدم إضافة إلى ثمار البحر العديدة تشكيلة متنوعة من الأطباق العربية الشهية، فيتوفر في المدينة مطاعم دولية تؤمن تشكيلة واسعة من الأطعمة المتنوعة اللذيذة إلى جانب المطاعم الشعبية التي تقدم الأطباق المحلية المتعددة.
 
 
أسواق العقبة
تتميز العقبة عن سواها من المدن السياحية في العالم أنها تقدم خيارات واسعة من السلع المحلية والتذكارات، كالحلي اليدوية والزجاجات الرملية الملونة، وقطع الزينة والفخاريات المصنوعة يدوياً، حيث تؤمنِ مؤسسة نور الحسين دعماً للحرفين المحليين أسواقاً عديدة في العقبة لتسويق مثل السلع المختلفة كالسجاد والملابس واغطية الوسائد.
تشكّل نماذج النرجيلة أو الشيشة الملوّنة هذه تذكاراً رائعاً يمكن تقديمه للأصدقاء.
وإلى جانب هذه السلع التراثية يوجد في العقبة متاجر عصرية عديدة، تعرض أنواعاً عديدة من المنتجات المستوردة كالحلي الذهبية والساعات والملابس والسلع الجلدية بأنواعها، وفي العقبة سوق يتيح للزائر التسوق بأسعار معفاة من الضرائب لذلك يغدو مكاناً جادا للتسوق حيث البضائع عالية الجودة واسعارها رخيصة إذا ما قورنت بغيرها.
 

السياحة في العقبة
يتيح الطرف الجنوبي من العقبة على شاطئ البحر الأحمر فرصة الإستمتاع بممارسة أنواع متعددة من الرياضات المائية كالغطس والغوص أو ركوب الأمواج والتزلج على الماء وغيرها من الرياضات ولا يسمح للشخص بالقيام بهذه الرياضات إلآ إذا كان يملك شهادة بقدرته على ممارستها.
وإذا رغب السائح في القيام بمغامرة إكتشاف الصحراء القريبة من العقبة وفي محيط وادي رم فإن عليه أن يصطحب معه دليلاًُ محلياً خشية أن يتوه في هذه السهول الصحراوية المترامية الأطراف . أما في الصحراء القريبة من العقبة والمحيطة بوادي رم فيمكن أن يشاهد مناظر طبيعية مذهلة وأنواعاً من الطيور الجارحة والنباتات الصحراوية وبعض الحيوانات البرية.

إن الغوص يتيح للغطاس أن يشاهد عن قرب أنواعاً من الكائنات البحرية ابتداءً من الحيد المرجاني الرائع أو مشاهدة أنواع من القرش الحوتي أو رؤية شياطين البحر.الغوص في شواطء العقبة الأردن
 يوفر شاطئ العقبة على ضفاف البحر الأحمر أجواءً مثالية للراحة والإستجمام وممارسة النشاطات الرياضية وخاصة الرياضات المائية كالغطس والغوص والتزلج على الماء والتمتع بالمناظر البحرية المدهشة التي تزخر بها أعماق مياه العقبة، فإذا رغب الزائر بمشاهدة هذه الأنشطة البحرية دون أن يتعرض للمغامرة فإن بإمكانه ركوب القوارب ذات الأرضية الزجاجية التي يستطيع من خلالها مشاهدة الأعماق بكل ما تحويه من كائنات حية متنوعة وتعتبر العقبة مكاناً نموذجياً للإستمتاع بالسباحة كون مياهها دافئة وطقسها جميل وبما توفره فنادقها من خدمات عالية الجودة وتسهيلات عديدة لإقامة مريحة هانئة.
 
تتوفر في العقبة كل الخدمات والمرافق ذات المواصفات العالمية والجودة العالية فهناك سلسلة من الفنادق العالمية والأسواق التي تكتظ بالسلع العديدة والمتنوعة وبأسعار معقولة نظراً لأن العقبة الآن هي منطقة اقتصادية خاصة، فقد استعادت المدينة مكانتها التاريخية الأقتصادية لتلعب دوراً مهماً في اقتصاد المنطقة كانت تمثله منذ اكثر من خمسة الآف سنة. فقد كانت العقبة قديماً صلة الوصل للطرق الرئيسية البرية والبحرية بين آسيا وأفريقيا وأوروبا وعادت لتقوم به اليوم بفضل موقعها الحيوي حيث ينظم مطارها الدولي والذي يبعد عن قلب المدينة (20) دقيقة بالسيارة، رحلات منظمة من وإلى مدن وبلدان أوروبية وعربية كونها تشكل نقطة حدودية مع كل من إسرائيل والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، وفي العقبة آثار تاريخية تدل على عراقة المدينة وقدمها منذ اكتشف فيها فيما يقال بأنها أقدم كنيسة في العالم، علاوه على المواقع التاريخية والآثرية الأخرى.

  
المتعة والمغامرة
يعتبر خليج العقبة من أفضل المواقع العالمية لممارسة رياضة السباحة والغوص العميق، ففي العقبة مراكز غوص عديدة، تتوفر فيها اجهزة غطس عالية الجودة إلى جانب وجود مدربين محترفين مهرة.وأما الراغبون في مشاهدة روائع البحر العميق ولا يرغبون في ممارسة رياضة الغوص فبإمكانهم التمتع بتلك المشاهد المدهشة  من خلال القيام برحلة بحرية على ظهر قوارب ذات أرضية زجاجية شفافة يستطيع من خلالها رؤية الأحياء البحرية المتنوعة والنادرة.وبعد العودة من تلك الرحلة يمكنه الأسترخاء على شواطئها الرملية الساحرة أو زيارة المحميات البحرية التي تحتوي على انواع نادرة من الأسماك والكائنات البحرية النادرة.
تشكّل القوارب التي تتميز  بأرضية  زجاجية، وسيلة ممتازة لرؤية روائع البحر الأحمر للذين لا يرغبون بالغوص في الماء.


مناخ العقبة
العقبة المدينة، هذا الميناء البحري المهم الواقع على البحر الأحمر الذي يمتاز باعتدال مناخه ودفْ شتائه وصفاء مياهه وهدوء امواجه ونظافة شواطئه، فيه بيئة مثالية لنمو المرجان وانواع مختلفة متعددة من الحياة البحرية حيث الدلافين الودودة وسلاحف البحر تعيش وسط اسراب كثيفة من الأسماك الملونة النادرة علاوة على الكائنات البحرية الليلية كالسلطعون والكركند والقريدس، هذه الكائنات التي لا تظهر إلا ليلاً بحثاً عن غذائها.

 
الوصول إلى العقبة الوصول الى مطار العقبة الأردن
تتوفر وسائل وطرق متعددة للوصول إلى العقبة، ففي العقبة مطار الملك حسين الدولي حيث تنظم "الأجنحة الملكية" و"الأردنية للطيران" رحلات منتظمة من عمان إلى العقبة وبالعكس، وتستغرق الرحلة حوالي 45 دقيقة فقط ويمكن الإتصال والحجز.
واما الراغبون بالتوجه إلى العقبة براً فيمكنهم ركوب الحافلات الحديثة المجهزة والمكيفة والتي تنظم كذلك رحلات يومية منتظمة ما بين عمان والعقبة

كما يمكن الوصول إليها بالسيارات الخاصة والعمومية عبر الطريق الصحراوي ، أو عبر الطريق الملوكي حيث تستغرق الرحلة ما بين 3 - 4 ساعات للوصول إلى العقبة من عمان.

 

 

 

 

 فنادق الأردن

 

 

 

 

 انظر أيضاً

 

 تواصل معنا

   T: 009614713467

   T: 009614716467

   F: 009614715467

   E: reservation@hotels-jordan-booking.com

   فنادق عمان

   فنادق العقبة

   فنادق البتراء

   فنادق البحر الميت

   دليل فنادق لبنان

   دليل فنادق الأردن

   شقق فندقية في لبنان

   حجز فنادق في لبنان